شريط الاخبار

قائمة

بالفيديو : أبرز لحظات مهرجان "بابا عاشور" في نسخته الأولى


بالفيديو : أبرز لحظات مهرجان "بابا عاشور" في نسخته الأولى

نظمت جمعية تزرزيت للإشعاع الثقافي والتربوي بحي تافركانت بشراكة مع المجلس الجماعي لتيزنيت، يوم الأحد 25 أكتوبر 2015، النسخة الأولى لمهرجان “بابا عاشور”.

وبعد النجاح الذي عرفته مجموعة من الأنشطة السابقة، تعود الجمعية لتنظيم هذا العرس الثقافي المادي واللامادي والذي له انعكاسات ايجابية على هويتنا الثقافية والتي أصبحت تواجه اكراهات العولمة و أحادية الثقافة. وسعيا من الجمعية لإضفاء الجو الاحتفالي على هذا المهرجان قام شباب الحي بتنظيم قافلة ” بابا عاشور” حيث وزع بابا عاشور الحلوى والثمار على المارة من الأطفال والشباب والنساء.

وقد انطلقت هذه القافلة من حي تافركانت مرورا بأحياء اداكفا وساحة الجامع الكبير وشارع فوق الواد بتيزنيت والعودة الى حي تافركانت. كما تم تنظيم حفل ساهر لفائدة ساكنة الحي بمشاركة ألمع المجموعات الفنية والغنائية كمجموعة ازولا لفن الروايس التي أطربت مسامع الحاضرين بشتى ألوان الغناء الأمازيغي إضافة الى مواهب شبابية ألهبت الجمهور الحاضر. وفي كلمة بالمناسبة ألقى رئيس جمعية تزرزيت للإشعاع الثقافي والتربوي أكد فيها بأهمية الاحتفال بهذه المناسبة والدور الملقاة على عاتق شباب الحي لتكريس ثقافة التضامن والتعاون والتآزر لجعل حي تافركانت حيا نموذجيا كباقي الأحياء المجاورة.


شارك :

عن الجمعية

جمعية تزرزيت للإشعاع الثقافي و التربوي

لا تعليقات في " بالفيديو : أبرز لحظات مهرجان "بابا عاشور" في نسخته الأولى "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM